الرئيسية / الطقس / فلسطين بانتظار منخفض جوي في هذه الأوقات

فلسطين بانتظار منخفض جوي في هذه الأوقات

القدس – الاوائل الاخبارية – قال الراصد الجوي ليث العلامي: إنه ينتظر البلاد المنخفض الجوي (الثاني) لهذا الموسم مع ساعات الليل من يوم غدٍ الثلاثاء، بحيث تبقى الأجواء نهار اليوم الأثنين مستقرة عموماً مع هبوب لرياح نشطة بين الحين والآخر.

وأضاف: “مع يوم غدٍ الثلاثاء، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء مستقرة نهاراً، وبالإتجاه نحو ساعات المساء والليل تزداد برودة الطقس، بحيث تقترب كتلة هوائية باردة من المنطقة، تعمل على تشكل منخفض جوي يتمركز سطحياً شمال سوريا، وتنشط سرعة الرياح تدريجياً ويبدأ هطول الامطار مع ساعات الليل وخاصة المُتاخرة على العديد من المناطق”.

وأوضح العلامي، أنه مع فجر الأربعاء، تعبر البلاد جبهة هوائية باردة، تعمل على خفض درجات الحرارة بشكل ملموس، بحيث تصبح أقل من معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، ويكون الفرق بين درجة الحرارة العظمى ما بين نهار الثلاثاء ونهار الأربعاء قرابة 8 درجات مئوية.

ولفت إلى أنه تتساقط الامطار نهار الاربعاء في مختلف المناطق، ولا سيما في وسط وجنوب الضفة، حيث قد تكون الامطار غزيرة على فترات مصحوبة بتساقط لزخات البرد، وهبوب لرياح نشطة مع هبات قوية احياناً، وتكون الاجواء باردة بشكل لافت.

وأشار إلى أنه، مع يوم الخميس يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة، ويستمر الطقس بارداً نهارا، وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الصباح المتاخرة والنهار الاولى لهطول الامطار على مناطق مختلفة من البلاد، وتتراجع سرعة الرياح تدريجيا مع العصر والمساء، وخلال ليلة الخميس على الجمعة يسود طقس شديدة البرودة بحيث تنخفض الصغرى لحوالي 6-5 درجات مئوية في الجبال.

 wps performance station скачатьиммиграция сша

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حالة الطقس: تتأثر البلاد بمنخفض جوي قادم

القدس – الاوائل الاخبارية – قالت دائرة الأرصاد ...

error: Content is protected !!