الرئيسية / اخبار اقتصادية / مهندسون يبدعون بتحدي “لاند روڤر” في أبوظبي

مهندسون يبدعون بتحدي “لاند روڤر” في أبوظبي

وكالة الأوائل الاخبارية – استضافت أبوظبي أكثر من 150 طالباً من ذوي المواهب الواعدة في مجال هندسة البرمجيات، والقادمين من 16 دولة للمشاركة في النهائيات العالمية للتحدي التكنولوجي “لاند روڤر 4 4 في المدارس”.

وشهد التحدي أداءً رفيع المستوى من جانب فريق دولة الإمارات “Project RAM” من مدرسة “ريبتون دبي” والذي حصد في نهاية المطاف جائزتي “الاستدامة” و”أفضل مبرمج ناشئ”.

واستخدم هؤلاء الطلاب الموهوبون، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و19 عاماً، الترميز الحاسوبي لبرمجة نماذج مصغّرة من سيارات الدفع الرباعي التي يمكن التحكم بها عن بعد، والتي قاموا بتصميمها للمشاركة في مسابقة مدتها يومين في حلبة مرسى ياس. وشهد أحد التحديات مناورة السيارات على مسار حافل بالتحديات باستخدام سيارات “لاند روڤر ديسكڤري” الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتضمنت المسابقة التي تدعم عملية تعليم المناهج الدراسية، تحدي الترميز الحاسوبي لبرمجة نماذج مصغرة من السيارات ذاتية التحكم، ما يعكس التزام “جاكوار لاند روڤر” بدعم مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ورغبتها في توظيف الجيل القادم من المهندسين لرسم وتطوير مستقبل السيارات الكهربائية ذاتية القيادة والمتصلة.
أما مهمة الترميز، فتطلبت منهم بشكل غير متوقع تطوير مجموعة من الرموز البرمجية الموجودة لمساعدة أحد نماذج السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في استكمال عبور مسار معد مسبقاً بأسرع وقت ممكن.

وتوج فريق “K-EVO” من البرتغال بالمركز الأول لعام 2017، إلى جانب فريق “Panthera” من ماليزيا الذي احتل المركز الثاني، و فريق “Fair Dinkum 4×4” من أستراليا الذي جاء في المركز الثالث.

عن a.w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحت رعاية رئيس الوزراء: توقيع مذكرة تفاهم للتجارة الحرة بين فلسطين والصين

رام الله – وكالات – وقعت الحكومة الفلسطينية ...

error: Content is protected !!