الرئيسية / اخر الاخبار / اجتماع وزاري عربي في الأردن بشأن القدس

اجتماع وزاري عربي في الأردن بشأن القدس

وكالة الأوائل الاخبارية – تعقد اليوم السبت، اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتصدي لتداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال ونقل السفارة لها، اجتماعاً لها في العاصمة الأردنية عمّان.

ويترأس اللجنة وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ويشارك فيه وزراء خارجية: فلسطين ومصر والسعودية والإمارات والمغرب والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

ومن المقرر أن يستمع الوفد الوزاري العربي لطرح من وزير الخارجية رياض المالكي، لتقييم الوضع والموقف حيال ما جرى خلال الفترة من 9 كانون أول الماضي وحتى الآن من تطورات وخطوات واتصالات، إلى جانب الاجتماعات التي تعقدها قيادة السلطة الفلسطينية بخصوص الإجراء الأميركي الأخير.

وكان مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية في 9 كانون أول/ديسمبر الماضي قد كلّف الوفد الوزاري المصغر بالعمل مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية على الحد من التداعيات السلبية للقرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال، ومواجهة آثاره وتبيان خطورة هذا القرار في ضوء المكانة الوطنية والتاريخية والدينية للقدس.

وكذلك العمل مع المجتمع الدولي على إطلاق جهد فاعل ومنهجي للضغط على سلطات الاحتلال للالتزام بقرارات الشرعية الدولية، ووقف فرض حقائق جديدة على الأرض وخاصة بناء المستوطنات ومصارة الأراضي.

عن a.w

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قراقع : اعلى اشكال القرصنة المالية والارهاب السياسي المنظم

رام الله – وكالة الاوائل الاخبارية – قال ...

error: Content is protected !!