joomlti
 

 

العملة

سعر الشراء

سعر البيع

الـدولار الامـريـكـي

3.70

3.71

الدينــار الأردنــــي

5.22

5.23

الـــيــــــــــــورو

3.93

3.94

الجـنيـه المـصــري

0.23

0.24

 

 

لمزيدا من التفاصيل اضغط على الصورة الخاصة بالمسابقة 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 


 

 

 

 
وكاله الاوائل الإخباريه
كن انت المراسل
 
 
 
 
 
بلدية العيزية توقع اتفاقية مع بلدية سانت جوس البلجيكية PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب na   
الثلاثاء, 02 مايو 2017 16:58

العيزرية - وكالة الاوائل الاخبارية - وقعت بلدية العيزرية اليوم الثلاثاء الموافق 2-5-2017م، اتفاقية تعاون مع بلدية اتفاقية مع بلدية سانت جوس البلجيكية تهدف إلى توطيد أواصر الصداقة بين البلديتين وتعزيز أوجه التبادل في مجال التعليم والتدريب المهني ودعم إنشاء المشروعات والصحة والعمل الاجتماعي والثقافة والدعم المؤسساتي من خلال مشاريع تستهدف في المقام الأول الشباب والنساء.
 
ووقع الاتفاقية عن بلدية العيزرية رئيسها موسى الشاعر فيما وقعها عن بلدية بلدية سانت جوس البلجيكية نائب الرئيس ايريك جاسان وذلك بحضور ورعاية محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني.
 
وكان وفد من بلدية سانت جوس، إحدى البلديات البلجيكية المكونة للعاصمة البلجيكية بروكسل، بدأ زيارة عمل رسمية لمحافظة القدس.وترأس الوفد إيريك جاسان نائب رئيس البلدية، ومسؤول العلاقات الدولية في مجلس سانت جوس، حيث نظمت محافظة القدس بالتعاون مع بلدية العيزرية برنامجاً مكثفاً، شمل الاجتماع بمحافظ القدس الوزير عدنان الحسيني، ومدير مديرية الحكم المحلي ماهر جابر ورئيس بلدية العيزرية موسى الشاعر، وعددا من الفعاليات الوطنية والمجتمعية، كما شمل البرنامج زياراتٍ لعدد من المؤسسات المحلية والأندية والجمعيات في بلدة العيزرية وفي مدينة القدس.
 
واستهل وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني مراسم التوقيع باستعراض عام للأوضاع الفلسطينية على وجه العموم والمقدسية على وجه الخصوص خاصة في ظل انسداد افق المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي الذي يسعى جاهداً إلى إلتهام المزيد من الأراضي الفلسطينية وتحديداً في مدينة القدس التي تتعرض لأخطر عملية طمس لهويتها العربية المسيحية الإسلامية.
 
ونوه الحسيني إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل إضراب الحركة الفلسطينية الأسيرة الذي يدخل يومه السابع عشر بمزيد من التحدي والصمود والوقوف والالتفاف الشعبي والرسمي خلف مطالب الأسرى العادلة.
 
وأكد الحسيني أهمية توحيد الصفوف وتوجيه الأنظار نحو المدينة المقدسة التي تعاني أكثر من غيرها من سطوة وبطش الاحتلال في استهتار واضح بالوضع الفلسطيني والعربي وحتى الدولي، منوهاً الى أن خيار السلام استراتيجي بالنسبة للقيادة الفلسطينية، ولكن السلام العادل القائم على أساس الشرعية والقرارات الدولية التي كفلت حق الدولتين تعيشان جنباً الى جنب بسلام وأمان، مع التأكيد أن هذا السلام لا يمكن أن يقوم مع الاستيطان ومصادرة الأرض وحقوق الاخرين.
 
وأثنى محافظ القدس وزير شؤو القدس على الدور البلجيكي في دعم ومساندة الحقوق الفلسطينية، منوهاً إلى أهمية مثل هذه الاتفاقية والمشاريع المشتركة التي قد تنتج عنها بالتوافق بين الجانبين بهدف دعم صمود المواطنين وإعادة الحياة إلى المدينة المقدسة وبلداتها وقراها، مؤكدأ أن المستقبل سيكون مشرقاً للفلسطينيين وسيحصلون على حقوقهم إن آجلا أم عاجلاً، لأن التاريخ علمنا أن الظلم ودولته إلى زوال.
 
واعتبر المحافظ أن هذه الاتفاقية هامة لأنها تخلق تعاون بين بلدتين في العاصمتين البلجيكية والفلسطينية، مشيراً إلى البعد الرمزي والعملي الملموس لها، موضحا اهمية المشاريع التي سيجري تنفيذها من حيث تحسين اوضاع الفلسطينيين.
 
بدوره، اشاد رئيس مجلس بلدية العيزرية موسى الشاعر بالدور المهم والمشاريع المنفذة في بلدة العيزرية من قبل بلجيكيا والتعاون البلجيكي والتي تصب في خدمة البنية التحتية والشباب والتعليم والصحة. وشكر لمحافظ القدس اهتمامه بتعزيز دور ومكانة الهيئات المحلية من خلال ايجاد مثل هذه الشراكات والاتفاقيات التي تعود بالفائدة على مجمل المواطنين ومؤسسات البلدة. وشكر كذلك لبلدية سانت جوس موقفها الداعم لتوقيع مذكرة التفاهم مع بلدية العيزرية مؤكداً حرص بلدية العيزرية على انجاح هذه الاتفاقية والعمل على تطويرها.
 
بدوره أشار رئيس مجلس بلدي سانت جوس إلى أهمية هذه الاتفاقية وروابط الصداقة والعلاقات المميزة التي تجمع بين فلسطين وبلجيكيا والرغبة المشتركة لتعزيز التعاون القائم على روابط الصداقة والتضامن وتعزيز أوجه التبادل في مجال التعليم والتدريب المهني ودعم إنشاء المشروعات والصحة والعمل الاجتماعي والثقافة والدعم المؤسساتي من خلال مشاريع تستهدف في المقام الأول الشباب
 
والنساء، منوها إلى أن هذة الشراكة ستتحقق فعلياً من خلال تنظيم أوجه تبادل للمعلومات والخبرات فضلاً عن تنفيذ مشاريع مشتركة بين الطرفين. وأكد على اهمية هذة الاتفاقية من حيث انها تأتي في ظل التفهم البلجيكي للواقع الفلسطيني والمساعي الفلسطينية الهادفة الى اقامة الدولة الفلسطينية بالاضافة الى الحاجة الماسة لدعم المدينة المقدسة وصمود سكانها..
 
يشار هنا إلى أن هذه هي أول مرة تسعى فيها إحدى البلديات البلجيكية من العاصمة بروكسل الارتباط ببلدية تتبع محافظة القدس، الأمر الذي ينطوي على دلالة سياسية، حيث سبق لسانت جوس أن نظّمت فعاليتين ثقافتين هامتين بالتعاون مع بعثة فلسطين، كما أن فلسطين ستكون ضيف الشرف في فعالية ثقافية هامة مدينة سانت جوس في شهر أكتوبر القادم .
 
يذكر أن بلدية سانت جوس هي أصغر بلدية في بروكسل وتمتد على مساحة كيلو متر مربع واحد، ويقطنها قرابه 27 ألف نسمة ينتمون إلى 128 دولة، وهي بذلك الأكثر تنوعاً في بلجيكا. كما تضم البلدية عدداً مهما من المؤسسات الرسمية للدولة البلجيكية، منها عدد من الحكومات والبرلمانات الاقليمية، بالإضافة الى عدد من المسارح والمراكز الثقافية والمتاحف، وفيها أهم مركز تجاري في بروكسل ونصف المؤسسات الفندقية في العاصمة .
 
 
 
وقد انضمت بلدية سانت جوس الى شبكة السلطات المحلية لصالح فلسطين، والتي تم الاعلان عن تـسيسها رسميا في 29 نوفمبر الماضي، في بروكسيل، بالتنسيق مع بعثة فلسطين، وهذه الشبكة تضم 5 مدن بلجيكية تربطها علاقات تعاون مع مدن فلسطينية.
 
لمزيدا من الصور اضغط هنا 
 
 
e-max.it: your social media marketing partner
آخر تحديث: الثلاثاء, 02 مايو 2017 17:02
 
مارأيكم بوكاله الأوائل الاخباريه؟
 




جميع الحقوق محفوظة لوكالةالأوائل الاخباريه 2014 م
www.n4host.net