الرئيسية / اخبار اسرائيلية / الاحتلال يعلن عن اعتقاله لخلية فلسطينية كانت تنوي اغتيال ليبرمان

الاحتلال يعلن عن اعتقاله لخلية فلسطينية كانت تنوي اغتيال ليبرمان

القدس – وكالة الاوائل الاخبارية – تحت بند سمح بالنشر

كجزء من عمليات جهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية تم الكشف عن خلية في الأسابيع الأخيرة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، تعمل في منطقة ريفية من بيت لحم كانت تخطط لتنفيذ هجمات اطلاق نار ضد قوات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين بمنطقة غوش عتصيون كما وأحبطت بعد مخططاً لتنفيذ هجوم ضد وزير الحرب أفيغدور ليبرمان، عبر زرع عبوة ناسفة بطريق موكبه

كجزء من التحقيق, أعلن الشاباك اعتقاله لستة نشطاء عرف منهم, عوض محمود عوض – 25 عاما ، من سكان الرفايدة. قضاء بيت لحم، وهو ناشط في الجهاد الإسلامي، وتم اعتقاله إداريا بين عامي 2015 و 2017 بسبب التخطيط لهجوم ضد الاحتلال. كما وأعلن عن اعتقاله لمحمد علي إبراهيم – 32 عاما من الرفايدة أيضا، وهو ناشط بالجهاد الإسلامي، وتم.أسره سابقا مرتين على خلفية نشاطه مع حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في إعداد وتخطيط هجوم بالقنابل ضد قوات الجيش الإسرائيلي.

كما وأعلن الاحتلال ضبطه لمتفجرات تستخدم لتصنيع الحقائب وتحويلها لصالح المقاومة لتنفيذ هجومات ضد الاحتلال وسيتم رفع لوائح اتهام اليوم 18/2 بالمحكمة العسكرية بالضفة الغربية.

وتعكس هذه الهجمات المخطط لها الجهود المتزايدة لحركة الجهاد الإسلامي والمنظمات الإرهابية الأخرى في غزة إلى تصعيد أنشطتها من خلال النشط مؤخرا في الضفة الغربية.

هذا وادعى الاحتلال أن نية الخلية في التوجه إلى المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة هي جزء من التوجه المستمر من جانب العناصر المقاومة في الضفة الغربية للحصول على المساعدة في التمويل والأسلحة والتدريب والرعاية من خلال الاتصال بالعناصر المقاومة خارج الأراضي.

هذا وتحدث الاعلام العبري ان اعتقال المجموعة تضاف الى محاولات عديدة قام بها في الأشهر الأخيرة ناشطون فلسطينيون في الضفة الغربية لتعزيز النشاط العسكري من خلال اتصالاتهم بعناصر في قطاع غزة.

هذا وأعلن الاحتلال أنه سيعمل بشكل حاسم لإحباط هذا النشاط وحذر حماس والجهاد الإسلامي في غزة من الآثار المترتبة على تنفيذ هجمات مقاومة في منطقة الضفة الغربية تحت إشراف أو مشاركة عناصر مقاومة من قطاع غزة.Павелкокупить спиннинг салмо

عن admin

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسألة حسابية للصف الثاني تغضب إسرائيل

وكالة الأوائل الاخبارية – نشرت مواقع عبرية صفحة من ...

error: Content is protected !!