الرئيسية / اخبار عربيةودولية / انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج في 124 دولة

انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج في 124 دولة

وكالة الأوائل الاخبارية -تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية بالخارج يوم الجمعة وتستمر ثلاثة أيام في 139 مقرا انتخابيا تتوزع على 124 دولة حول العالم

وتجري الانتخابات الرئاسية في مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية بدول العالم باستثناء أربع دول هي سوريا وليبيا واليمن والصومال نظرا للظروف الامنية التي تمر بها.

وأكدت الدولة بمختلف أجهزتها ودوائرها ومسؤوليها أهمية مشاركة الناخبين بالخارج في الانتخابات التي تعد رابع انتخابات رئاسية تعددية وثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

ويخوض سباق الانتخابات مرشحان اثنان هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي (المرشح لفترة رئاسية ثانية) ورمزه الانتخابي (النجمة) ورئيس (حزب الغد) الليبرالي المهندس موسى مصطفى ورمزه (الطائرة)، وفي هذا السياق حثت وزارة الخارجية المصريين في الخارج على المشاركة بالانتخابات مؤكدة انتهاء الاستعدادات والتحضيرات لعقد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

واوضحت الوزارة في بيان أن بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية قامت بتوفير جميع الامكانات والتجهيزات اللازمة من أجل اجراء الانتخابات الرئاسية داعية الناخبين الى الحرص على الادلاء بأصواتهم وممارسة حقهم السياسي الذي كفله الدستور والقانون.Павелко Андрей ФФУкрасивые сапоги женские

عن a.w

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطم طائرة إيرانية تقل 50 راكبا في رحلة داخلية

القدس – وكالات – وكالة الاوائل الاخبارية – ...

error: Content is protected !!